باناسونيك” تستعرض ألواح HIT الشمسية في المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة

باناسونيك” تستعرض ألواح HIT الشمسية في المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة

- ‎فيالمؤتمرات و الدورات
513

تستعرض شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘ (PMMAF)، بالتعاون مع شريكها المحلي مجموعة ’العبدالكريم القابضة‘ (AKH)، ألواحها الشمسية عالية الكفاءة خلال دورة عام 2017 من المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة (SAEREIF) المنعقد على أرض فندق ’فور سيزونز الرياض‘ بين يومي 20 و 21 رجب 1438هـ الموافقين 17 و18 أبريل 2017.

وكانت وحدات الطاقة الشمسية HIT قد حققت الرقم القياسي العالمي لأعلى كفاءة ممكنة، والتي بلغت 25.6% في عام 2014. وتعتبر وحدات HIT من ’باناسونيك‘ بمثابة الحل المثالي لتوليد الطاقة ضمن مجموعة متنوعة من تطبيقات المباني السكنية والتجارية. وبالإضافة إلى ألواح  HIT من فئة N330/N335 Powerful من ’باناسونيك‘، تستعرض شركة التصنيع اليابانية ألواح N245/N240 Slim وHIT Double خلال الفعالية المستمرة على مدار 3 أيام.

وتعتبر ألواح HIT™ 330 من ’باناسونيك‘ أحد أكثر أنواع الألواح الشمسية كفاءةً في العالم، كما أنها تولد قدراً أكبر من الطاقة في كل متر مربع قياساً بالألواح الشمسية التقليدية. وتوظف هذه الألواح بنية خلية فريدة وغير متجانسة تتألف من عدة طبقات من السيليكون أحادي البلورات والسيليكون غير البلوري لتحقيق أقصى قدر ممكن من الكفاءة في كل واحدة من الخلايا.

وخلافاً للخلايا التقليدية، تقوم الخلايا الشمسية المستخدمة في وحدات HIT بتحويل نسبة أعلى من أشعة الشمس إلى طاقة كهربائية، وبعبارة أخرى، تكون كفاءة التحويل أعلى. ويسمح هذا الأمر لتكنولوجيا HIT بتقديم قيمة أفضل للمستخدمين في كل مرة، كما أسهمت هذه التكنولوجيا في تغيير نظرة قطاع الطاقة الشمسية لألواح الطاقة الشمسية عالية الكفاءة. وإلى جانب هذه الميزات، تتمتع ألواح HIT ببنية فريدة تسمح لها بامتلاك أدنى معامل لدرجات الحرارة (-0.29%) ، الأمر الذي يسمح لها بالحفاظ على أعلى مستويات الأداء في درجات الحرارة المرتفعة وتوليد المزيد من الطاقة حتى في الظروف المناخية الحارة.

وبهذا الصدد، قال السيد أتسوشي كاراساوا، مدير المبيعات لدى شركة باناسونيك‘ للحلول البيئية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تشكل تنمية الطاقة المتجددة عنصراً رئيسياً من عناصر التحول الاقتصادي في ظل رؤية السعودية 2030، وهناك قدر كبير وجديد من الاهتمام والاستثمارات التي تبذلها الحكومة السعودية لتعزيز برامج الطاقة الشمسية. وشهدنا انخفاضاً ملموساً في تكاليف توليد الطاقة الشمسية إلى جانب نمو الطلب على الأنظمة المثبتة على أسطح المباني والتي يمكن دمجها في البنية التحتية للمدينة، الأمر الذي يوفر باقةً من الفرص الجديدة في القطاع بالنسبة لمزودي الحلول. ولطالما حققت ’باناسونيك‘ مكانةً رائدةً في مجال حلول الطاقة الشمسية الفعالة على مدار العقود الأربعة الماضية، ويمكن لنا أن نقوم بتنمية قيمة هذا القطاع مع الخبرات المكتسبة من مشاريع ناجحة كمدينة ’فوجيساوا‘ المستدامة”.

وأضاف السيد أتسوشي كاراساوا: “بالنسبة لنا، يمثل المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة منصةً مثاليةً لتسليط الضوء على أحدث مفاهيم المعيشة المستدامة التي تشكل جوهر أعمالنا. ونحن ملتزمون بدعم قطاعات الأعمال المباشرة بين الشركات (B2B) والأعمال المباشرة بين الشركات والحكومات (B2G) مع حلولنا المبتكرة والموفرة للطاقة وصديقة البيئة”.

وبدوره، قال السيد خالد شحاته ، المدير الإقليمي لدى مجموعة العبدالكريم القابضة: “يؤدي النمو السريع في قطاع المباني بشكل عام والمباني السكنية بشكل خاص إلى بناء مستويات كبيرة من الطلب على حلول الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية. وفي حين تحرص الحكومة على تنويع قاعدة الطاقة، يقوم العملاء أيضاً بالاستثمار في منتجات صديقة للبيئة بصورة أكبر. ومع تنامي مستويات الطلب على الكهرباء، تعتبر ألواح الطاقة الشمسية HIT بمثابة الحل المثالي لتلبية احتياجات عملائنا من الطاقة”.

يُشار إلى أن ’باناسونيك‘ تمكّنت من تصنيع ألواح N330 الشمسية باستخدام أحدث التقنيات بهدف تقديم أعلى مستويات الأداء ضمن درجات الحرارة المرتفعة مع أدنى حد ممكن من تراجع الجودة أو الكفاءة. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم عملية التصنيع القوية التي تعتمدها ’باناسونيك‘ قيمةً إضافيةً لكل من فنيي التركيب والمستهلكين من خلال ضمان جودة الأداء لمدة 10 أعوام وضمان انتاج الطاقة لمدة 25 عاماً.

و يتم تصنيع هذه الوحدات من ألواح الطاقة الشمسية HIT في مصانع باناسونيك في كل من اليابان وماليزيا.

ستتواجد ’باناسونيك‘ في جناح مجموعة العبدالكريم القابضة (AKH) ضمن قاعة المملكةE  .

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

دبي تستضيف أعمال المؤتمر الثالث والعشرين للحكومة والمدن الذكية في الخليج

تنطلق منتصف شهر مايو الجاري فعاليات النسخة الثالثة