حكومة رأس الخيمة تُطلق هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز)

حكومة رأس الخيمة تُطلق هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز)

- ‎فيالأسواق
164

أعلنت حكومة رأس الخيمة اليوم عن إطلاق هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز). وتعتبر راكز هيئة عالمية المستوى تأسست للإشراف على، وتنظيم، وتوحيد الخدمات والمرافق والمناطق التابعة لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للإستثمار، وتوفير الخدمات لعملائها. وتمتد راكز على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 33 مليون متر مربع، وتستضيف أكثر من 13000 عميل يعملون حالياً تحت الهيئتين، مما يجعل الهيئة الجديدة إحدى أكبر المناطق الإقتصادية في الشرق الأوسط.

وأقيم حفل الإعلان في رأس الخيمة مساء أمس الإثنين بحضور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإضافة إلى العديد من كبار الشخصيات وصانعو القرار ورجال الأعمال ووسائل الإعلام وعملاء الهيئتين.

بدأت الهيئتان مسيرة التعاون فيما بينهما العام الماضي، وذلك من خلال توحيد إدارتيهما تحت قيادة سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي بصفته رئيساً لمجلس الإدارة، ورامي جلاد بصفته المدير التنفيذي للمجموعة، ثم تبع ذلك تنفيذ مشروع توحيد الأنظمة المركزية للهيئتين سعياً لتعزيز كفاءة تقديم الخدمات، وتبسيط الأنشطة والإجراءات للعملاء.

وستجمع راكز أفضل ما تقدمه الهيئتان. وتوفر لعملائها الحاليين، ومستثمريها المستقبليين منصة مميزة للوصول إلى الأسواق المحلية، والإقليمية، والعالمية انطلاقاً من رأس الخيمة. وتوفر راكز لعملائها خدمات متميزة، مثل إتاحة خيارات واسعة من المرافق التي يمكن تصميمها حسب الطلب، وتوفير بيئة عمل فعالة من خلال سهولة الحصول على الخدمات، وحرية الإختيار من بين خمس مناطق تلبي احتياجات شتَّى أنواع الشركات، بما في ذلك الشركات الناشئة حديثاً، ورواد الأعمال، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الصناعية، وكل ذلك في بيئة رأس الخيمة الفريدة والفعالة من حيث كفاءة الخدمات وانخفاض التكلفة.

و قال سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز)، وهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للإستثمار في سياق تعليقه على إطلاق الكيان الجديد: “يشكل تأسيس راكز حدث رئيسي مهم ضمن قطاع المناطق الحرة في رأس الخيمة. وقد بذلنا جهوداً كبيرة في تأسيس هيئة قادرة على دفع عجلة النمو الإقتصادي في الإمارة. ستسعى راكز لاستقطاب قاعدة متنوعة من المستثمرين عبر استغلال الموارد المشتركة للهيئتين وجمعهما تحت علامة تجارية موحدة وقوية. ونحن واثقون بأننا سنتمكن عبر راكز من تحقيق رؤيتنا في أن تُصبح رأس الخيمة وجهة استثمارية عالمية رائدة”.

ومن ناحيته قال رامي جلاد، المدير التنفيذي للمجموعة في هيئة مناطق رأس الخيمة الإقتصادية (راكز)، وهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة للإستثمار: “يعتبر تعاون هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للإستثمار تحت مظلة راكز الخطوة الأولى نحو الإنتقال بتجربة عملائنا إلى مرحلة جديدة من التقدم والفعالية والازدهار. ويؤكد هذا الحدث مدى التزامنا بتوفير خدمات فائقة التميُّز وإجراءات مبسَّطة وحلول فعّالة بأقل التكاليف لعملائنا”.

وأوضح جلّاد بقوله: “من الطبيعي أن تتوحد هيئتين بمقام وقوة ونطاق أعمال هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة للإستثمار، ونحن في غاية السعادة بالإعلان عن هذا التعاون والذي يعكس مدى اهتمام حكومة رأس الخيمة ودعمها الكامل لنا. ونقدّر دعم جميع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص في رأس الخيمة لتعاونهم المستمر معنا، وتأكيدهم لنا على توفير خدمات سلسة لعملائنا لضمان سير أعمالهم كالمعتاد”.

وأضاف جلاد قائلاً: “نحن على يقين بأن البيئة المتطورة التي ستوفرها راكز سوف تؤثر بشكل إيجابي في أنشطة عملائنا الحاليين، ومستثمرينا المستقبليين، وفي اقتصاد الإمارة بشكل عام. وسوف نظل حريصين على مواصلة تلبية احتياجات عملائنا، وتعزيز قدراتهم على النمو في كل خطوة يخطونها”.

ستلتزم راكز إلتزاما كلياً بالمساهمة في نمو وازدهار اقتصاد رأس الخيمة، وبدعم رؤية الإمارة بأن تصبح الوجهة الإستثمارية الرائدة للمستثمرين من سائر أنحاء العالم.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

“منازل العقارية” تكشف عن 4 مشاريع في سيتي سكيب أبوظبي 2017

أعلنت شركة منازل العقارية اليوم عن مشاركتها في