الفرصة الأخيرة لحضور معرض فنون العالم دبي الذي يضع الفن في متناول الجميع

الفرصة الأخيرة لحضور معرض فنون العالم دبي الذي يضع الفن في متناول الجميع

- ‎فيالمعارض
604

سيشهد مركز دبي التجاري العالمي غداً (15 أبريل) اختتام فعاليات معرض ’فنون العالم دبي‘، المعرض الوحيد في المنطقة الذي يقدم أعمالاً فنية من مختلف أنحاء العالم بأسعار مدروسة لتكون في متناول جميع عشاق الفن، سواء كانوا من الخبراء المخضرمين أو الهواة الجدد أو حتى ممن يرغبون في اختبار تجربة اقتناء الأعمال الفنية بدافع الفضول.

وقد نجح المعرض في نسخته الثالثة في استقطاب آلاف الزوار من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي والعالم، وذلك بفضل مجموعته المميزة التي تضم 3000 عمل فني، إضافة إلى سلسلة من الندوات التثقيفية والورشات التفاعلية التي قدمها أهم الفنانين المشاركين في المعرض بحضور عشاق الفن المتحمسين.

وتتواصل ندوات الفنانين، التي لاقت شعبية كبيرة في أوساط الزوار، خلال اليوم الختامي، حيث سيكون أبرزها ندوة للفنان شاران أنيل بودراني – أحد فناني استديو ’مواهب بيوتيفل بيبول‘ المشاركين في المعرض – والذي سيتحدث عن ’ضمور العضلات والفن الذي غيّر حياته، إضافة إلى محاضرة للفنانة أناستازيا بوبرشيفا بعنوان ’الفن كوسيلة لمعرفة الآخر في المجتمع المتسامح‘.

وشهد قسم ’فنون لجميع الجدران‘ مبيع عشرات القطع من ضمن مجموعة مميزة من الأعمال الفنية التي لا يتجاوز سعر الواحد منها 3000 درهم إماراتي، ليفي بذلك بوعده في تقديم الفن للجميع بأسعار مدروسة.

ومن جهة أخرى، تضم نسخة هذا العام من ’فنون العالم دبي‘ معرضاً تخصصياً يضم أعمالاً فنية منتقاة بعناية من إبداع أكثر من 120 من المواهب الفنية الناشئة والمتمرسة، والذين يمثلون 35 من أهم الصالات الفنية العالمية. وتسجل منطقة الشرق الأقصى حضوراً قوياً في نسخة هذا العام من خلال مشاركة العديد من الفنانين والمعارض الفنية اليابانية، وعلى رأسها الفنانة فوكو كوباياشي التي ستقدم يوم السبت الساعة 3 عصراً ورشة حصرية لفن الخط في الجناح الياباني من المعرض. وتستخدم كوباياشي في أعمالها الفنية حبراً ممزوجاً بمياه تم جمعها من أكثر من 740 مكاناً مقدساً حول العالم، لتعبر بذلك عن أمنيتها في أن يسود الوفاق بين الناس جميعاً مهما كانت انتماءاتهم وثقافاتهم.

كما تشارك في نسخة هذا العام من المعرض ’الرابطة الأوكرانية للفن‘، والتي جاء تأسيسها بهدف إتاحة الفرصة للفنانين الشبان لتطوير مواهبهم وعرض أعمالهم حول العالم. وستكون هذه المرة الأولى التي تعرض فيها الرابطة أعمال فنانيها في المنطقة، حيث ستكون ممثلة في المعرض بأعمال لكل من أوليكسي بيلي وأوكسانا ياجودكا وتاتيانا ريلينا وآنا خريستينكو ولودميلا خالفينا وأولجا ريلينا.

وأما الجناح الأوروبي فسيكون ممثلاً بسبعة فنانين واثنتي عشرة صالةً فنية من مختلف الدول الأوروبية كإنجلترا وفرنسا والنمسا وألمانيا وروسيا، وستُعرض فيه أعمال تجسد أساليب فنية منوعة كالتجريد والتشخيص والتنقيط إضافة إلى الـ’بوب آرت‘. وتتميز المشاركة الأوروبية في نسخة هذا العام بتواجد أسماء مرموقة في عالم الفن من قبيل دينيس ريباس وأنيسة لالحالوم إضافة إلى صالة ’آرت جاليري أدريانا‘.

كما تسجل المواهب المحلية حضوراً لافتاً في نسخة هذه السنة من المعرض من خلال صالة ’كروس بوردرز‘ الفنية التي تتخذ من دبي مقراً لها وتضم مجموعة واسعة من الفنانين الهنود والباكستان، إضافة إلى ’آرت بلَس جاليري‘، وهي شركة متخصصة في تقديم الأعمال الفنية الراقية حسب الطلب وتحمل في رصيدها مجموعة من أكثر المشاريع الفنية تميزاً على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث تقدم الصالتان للجمهور مجموعة منوعة من الأعمال الفنية الإسلامية والتجريدية والمعاصرة، والتي تجسد رؤيتهما المشتركة التي تهدف إلى تسليط الضوء على الإرث التاريخي والثقافي الغني الذي تتمتع به منطقة شبه الجزيرة العربية.

وتكتسب نسخة هذه السنة من المعرض بعداً إبداعياً إضافياً مع سلسلة ورشات ’ذا آرت أوف…‘ التفاعلية التي تواكب ثقافة الاعتماد على الذات التي تشهد ازدهاراً لافتاً في يومنا هذا. وستقدم علامة التجميل الفرنسية ’لانكوم‘ الورشة الأخيرة في سلسلة ’ذا آرت أوف ميك-أب‘ يوم السبت الساعة 5 مساءً، بمشاركة سلمى السعدني خبيرة المكياج المعروفة على مستوى المنطقة، والتي ستقدم للحضور تطبيقاً عملياً حول فن تزيين الشفاه للحصول على أربع إطلالات مميزة لهذا الموسم باستخدام مجموعة ’مات شيكر‘ التي أطلقتها الشركة الفرنسية مؤخراً. وبعد الانتهاء من الورشة، سيتجه عشاق الجمال إلى جدار ’وردة القبلات‘، حيث سيطبعون قبلتهم على ’الوردة‘ التي يبلغ ارتفاعها مترين، والتي ستعرض بعد ذلك في كبرى المدن العالمية وعلى رأسها العاصمة الفرنسية باريس.

وإلى جانب فعالياته المنوعة، يضم المعرض منطقة ’ذا يارد‘ المفتوحة، والتي تتيح للزوار في اليوم الختامي الفرصة الأخيرة لاستعراض أجمل إبداعات رواد الفنون الحرفية في الإمارات العربية المتحدة من خلال ’سوق رايب للأعمال الحرفية، إلى جانب التلذذ بأشهى المأكولات من الشاحنات المخصصة لذلك.

وتحدثت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في ‘مركز دبي التجاري العالمي، عن التجربة الفريدة التي يمثلها المعرض بالقول: “يهدف معرض ’فنون العالم دبي‘ إلى تقديم مفهوم جديد للمعارض الفنية، يتمحور حول وضع الفن في متناول الجميع من خلال عرض مجموعة من الأعمال الفنية مدروسة إلى التكلفة إلى جانب إقامة سلسلة من النشاطات التفاعلية والمبادرات التثقيفية. نحن سعداء للغاية بالأصداء الإيجابية المذهلة التي حققها المعرض خلال الأيام الثلاثة الأولى، وكلنا ثقة في أن اليوم الختامي سيكون تتويجاً لهذا النجاح المميز. لقد انطلقنا عند إنشاء هذا المعرض من إيماننا بأن الفن لا يجب أن يكون حكراً على فئة النخبة، وهذا ما أثبتته نسبة المبيعات المرتفعة التي حققها المعرض، والتي تؤكد أن السوق الإماراتية تشهد طلباً متزايداً على الأعمال الفنية المعاصرة مدروسة التكلفة.”

يبلغ رسم الدخول اليومي إلى معرض ’فنون العالم دبي 2017‘، وهو إحدى فعاليات ’موسم دبي الفني‘، 20 درهماً إماراتياً عند شراء التذاكر من مكاتب الاستقبال في موقع المعرض، و15 درهماً إماراتياً عند شرائها عبر الإنترنت. ويتاح دخول الأطفال دون سن 16 عاماً مجاناً عند إبرازهم بطاقة الطالب سارية المفعول. ويفتح المعرض أبوابه للزوار يوم 15 أبريل بين الساعة 2:00 ظهراً-9:00 مساءً. للاطلاع على المزيد من المعلومات أو لشراء التذاكر مسبقاً، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: www.worldartdubai.com.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

فقيه راعياً ماسياً لمعرض “تيستي فودز اكسبو” في مهرجان مركاز جدة

أعلنت مجموعة تسويق الشرق الأوسط منظم مهرجان مركاز