الظهران: انطلاق الدورة الرابعة من #مهرجان_أفلام_السعودية بـ 366 عمل

الظهران: انطلاق الدورة الرابعة من #مهرجان_أفلام_السعودية بـ 366 عمل

- ‎فيفعاليات ترفيهية
772

بعد تأجيل خمسة أيام، انطلق أمس (الإثنين) مهرجان أفلام السعودية الذي نظمته الجمعية العربية للثقافة والفنون في دورته الرابعة، بأكثر من 250 فيلماً، في خيمة إثراء بالظهران بدعم وزارة الثقافة والإعلام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وسط حضور جماهيري كثيف.

وشهدت الدورة الرابعة، التي تأجلت خمسة أيام بسبب الظروف المناخية بحسب بيان «إدارة المهرجان»، ارتفاع المشاركات المسجلة من 112 فيلما و72 سيناريو العام الماضي إلى أكثر من 250 فيلمًا و116 سيناريو هذا العام.

وجمع المهرجان بين 2040 من صناع الأفلام المساهمين، و16 ساعة عرض إلى 59 فيلما 38 منها في عرضٍ أول، كما أخذت 2067 صفحة لمسابقة السيناريو غير مُنفذ في 89 سيناريو مرشحا؛ 77 منها سيناريو قصير و12 سيناريو طويلا.

وقال مدير المهرجان أحمد الملا: «رفعنا معايير القبول ثقة منا بأن المشاركين يطلبون الأجود والأجمل، وابتكرنا جوائز مُغايرة ذهبت إلى مُختلف عناصر الفيلم».

وأضاف «اجتهدنا لإثراء برنامجنا لهذه الدورة، ست ورش مُختصة، أربع ندوات، جلسات نقاش، كتاب معرفي، مطبوعات وسوق الإنتاج الذي سيتبنى مع شركات الإنتاج المشاركة ومسوؤلية صناعة خمسة أفلام تنتج في هذا العام 2017».

ونُظم التقديم لمجالات مختلفة تدعم وتطور صناعة السينما السعودية وأتيح التسجيل ضمن الورشات المختصة، ودُشنت ضمن الفعاليات المتعددة سوق الإنتاج السينمائي في مُبادرة 5×5 وهي غير مسبوقة، تفتح المجال للمنتجين والمخرجين وكُتاب السيناريو اللقاء بشركات الإنتاج والداعمين لتنفيذ وصناعة أفلامهم ضمن الدورات القادمة.

كما تم إطلاق كتاب (أكيرا كوروساوا) ساموراي السينما اليابانية للكاتبة هناء العمير في بادرة لتعزيز مجال المطبوعات السينمائي. كما يُفعل المهرجان كذلك عروض طلاب المدراس، وينظم شراكة ثمينة مع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

فقيه راعياً ماسياً لمعرض “تيستي فودز اكسبو” في مهرجان مركاز جدة

أعلنت مجموعة تسويق الشرق الأوسط منظم مهرجان مركاز