رحلة على أنغام غيتار الفلامنكو في مهرجان أبوظبي

رحلة على أنغام غيتار الفلامنكو في مهرجان أبوظبي

- ‎فيفعاليات ترفيهية
606

أحيا خوسيه فرنانديس توريس الشهير باسم «توماتيتو»، عازف الغيتار الإسباني والعالمي الحائز جائزة «غرامي» الموسيقية خمس مرات، حفلاً موسيقياً وغنائياً واستعراضياً ساحراً مساء أمس الأول بعنوان «سوي فلامنكو» ضمن مناشط مهرجان أبوظبي 2017، وذلك في قاعة «المسرح الأحمر» في مركز الفنون في جامعة نيويورك-أبوظبي. وشهدت القاعة حضوراً جماهيرياً كثيفاً، تفاعل مع أنامل توماتيتو وهي تنثر على أوتار الغيتار نغمات خالدة ضمن أسلوبه الفريد «الفلامنكو الجديد» الذي يجمع بين النمط الإسباني التقليدي مع الجاز والموسيقى الغجرية والبرازيلية والمؤثرات التركية.

وأخذ توريس جمهوره في رحلة موسيقية مفعمة بالمشاعر والأحاسيس المختلفة بين البهجة والحزن والفرح والسكون على أوتار غيتاره، ومقدماً لهم إبداعات موسيقية جمعت بين الرقص والغناء والآلات الإيقاعية، وجسد تلك المشاعر المرهفة بلوحات استعراضية راقصة إل تورومبو، أحد أبرز راقصي الفلامنكو الارتجالي في إسبانيا.

ويعتبر توماتيتو من أبرز العازفين بين أبناء جيله، وقد لبى دعوة مهرجان أبوظبي 2017، التي يزورها قادماً من أوروباً بعد أن أحيا العديد من الحفلات من أبرزها حفل في قصر الفنون الجميلة في بروكسل، وآخر في قاعة ألبرت الملكية في لندن.

المصدر: صحيفة الرؤية

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

يونايت ويذ تومورولاند يكشف النقاب عن الفنانين الذين سيؤدون عروضاً حيّة في دو فورم #أبوظبي هذا الصيف!

أبوظبي (ايتوس واير): كشف “يونايت ويذ تومورولاند” النقاب عن