الإعلان عن 48 ورشة عمل مجانية في معرض “THE BIG 5 SAUDI 2017”

الإعلان عن 48 ورشة عمل مجانية في معرض “THE BIG 5 SAUDI 2017”

- ‎فيالمعارض
566

أعلن منظمو معرض “The Big 5 Saudi” أنهم بصدد تقديم 48 ورشة عمل مجانية ومعتمدة من CPD (التطوير المهني المستمر) على هامش الدورة القادمة للمعرض.

وسيحظى المتخصصون السعوديون في الإنشاءات بفرصة التواصل، وتطوير المهارات والمعرفة، والاطلاع على أحدث التقنيات وأفضل الممارسات بمشاركة الخبراء الإقليمين، وذلك خلال الفعالية المزمع إقامتها في الفترة من 27 إلى 30 مارس في مركز جدة للمنتديات وللفعاليات. وهذا العام، سوف تركز أجندة التعليم في عرض الإنشاءات الأكبر والأسرع نموًا على بعض الموضوعات الأكثر إلحاحًا في القطاع: إدارة المشاريع والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة.

ويأتي الاهتمام الراسخ للمملكة العربية السعودية بتنويع اقتصادها كجزء من رؤية 2030 وتماشيًا مع التزامها لتصبح واحدة من الوجهات السياحية المميزة في المنطقة؛ والذي ينعكس في الحاجة إلى مواصلة تعزيز كفاءة المتخصصين لديها في هذا القطاع. وسوف يُعنى معرض “The Big 5 Saudi 2017” بتلبية هذه الحاجة من خلال تقديم عرض تعليم رائد في جدة، والذي كان أحد الدوافع الرئيسية في النجاح المتواصل للعرض عامًا بعد عام.

وفي بداية كل مشروع أو مفهوم، يعد تطبيق مهارات الإدارة الفاعلة للمشاريع بالغ الأهمية لضمان تحقيق نتائج إيجابية. وباعتبارها واحدة من الموضوعات الرئيسية في معرضThe Big 5 Saudi 2017″”، سوف يتشارك قادة القطاع الرؤى والأفكار المتطورة بشأن المنهجيات وأفضل الممارسات التي تتماشى مع إدارة المشاريع خلال الأيام الأربعة للعرض.

وسوف يفتتح فرانك ويسي، مدير شركة “دريس آند سومر” للاستشارات الهندسية في المملكة العربية السعودية، جدول أعمال إدارة المشاريع في 27 مارس بعرض تقديمي عن “تحسين الكفاءة في المشاريع الإنشائية”، في حين سينصب تركيز نجيب جاي العلم، نائب الرئيس للشؤون الإنشائية في شركة ساتكو على “فن الإنجاز قبل الموعد وضمن الميزانية” في اليوم التالي.

ويضم المعرض هذا العام أيضًا قائمة بالمتحدثين البارزين في إدارة المشاريع والتي تشتمل على م/ طارق الحراكي، مدرب واستشاري إدارة المشاريع والأعمال؛ ووائل خليل استشاري التدريب ومكتب إدارة المشاريع في شركة كونسولور كوسلتنسي هاوس وجوزيف إم جيه، نائب رئيس التخطيط ومراقبة التكاليف في شركة ميدان – صبحا للإنشاءات؛ وجميل حسن غزنوي، رئيس مكتب المملكة العربية السعودية في جونز لانج لاسال وغيرهم.

ومن جانبه قال ناثان ووغ، مدير محفظة الفعاليات في شركة “دي. أم. جي. للفعاليات”: تعد ورش العمل المعتمدة من CPD حجر الزواية في معرض “The Big 5″ والتي تشكل منصة فريدة لمجتمع البناء والإنشاءات من أجل التواصل والتعلم وتنمية المهارات.”

ومع إدخال التقنيات الجديدة في الإنشاءات والتي يتم تعزيزها تدريجيًا يومًا بعد يوم، تنشأ قيمة كبيرة في متابعة آخر التوجهات التي من شأنها أن تحقق الكفاءة في الأداء.  ووفقًا لمحمد بن صالح، المؤسس والرئيس التنفيذي في شركة ابتكار القيمة للاستشارات الإدارية فإن: “تطوير شركتك تبعًا للتوجهات التكنولوجية يمثل حاجة ماسة حتى لا تندثر وتظل باقية في السوق؛ فالمعرفة هي القوة التي تساعدك على العمل بشكل أكثر ذكاءً وليس بقدر أكبر.”

ويشهد قطاع الإنشاءات نقلة في الحلول المختلفة لتلبية احتياجاتها المتنوعة، ومن إحدى الحلول الواعدة التي ظهرت في الأفق الطباعة ثلاثية الأبعاد.  وحيث أنه توجد العديد من التطبيقات في كل مرحلة من مراحل الإنشاء، فإن  الطباعة ثلاثية الأبعاد تعمل على تحديد كمية المواد المطلوبة بمستوى عالٍ من الدقة مما يساعد على التقليل من وقت الإنجاز ومعدل الفقد.

وأضاف صالح، والذي سيتحدث عن الابتكار والتكنولوجيا في قطاع الإنشاءات والتطبيقات ثلاثية الأبعاد في الحاضر والمستقبل في 28 مارس خلال معرض “The Big 5 Saudi 2017 ” قائلًا: “أرى أن عمليات النمذجة والتصميم ثلاثية الأبعاد تتوغل في قطاعات عدة وفي مراحل التخطيط وتقدير المواد والجولات الافتراضية بما يفسح المجال لوضع التصورات بشكل أفضل.”

ومع تقدم التكنولوجيا، تظهر حاجة ملحة لمستقبل أكثر استدامة في هذا القطاع. وفي معرض “The Big 5 Saudi ” هذا العام سوف يتمكن المهندسون والمعماريون ومديرو المشاريع من دفع عجلة المعرفة في كافة المناحي الخاصة بأساليب الاستدامة الفاعلة في قطاع الإنشاءات.

ومنذ افتتاحه في 2011، تولى معرض “The Big 5 Saudi ” شعلة الريادة لفترة طويلة في قطاع الإنشاءات وتم الاعتراف به عالميًا كمعرض تجاري متميز يربط بين الأعمال في المملكة. وسوف يكون المعرض في دورته السابعة فرصة لا تعوض لجميع المتخصصين في الإنشاءات من أجل ممارسة الأعمال والتواصل والحصول على آلاف من الحلول والمنتجات المبتكرة في هذا القطاع. وسوف يتشرف أكثر من 300 مصنع من أكثر من 20 دولة بعرض منتجاتهم في مركز جدة  للمنتديات والفعاليات في الفترة من 27 إلى 30 مارس.

في عام 2016، استقبل المعرض 14,985 من الزوار والشخصيات الفريدة والمؤثرة، وأكثر من 21,138 مشارك من 34 دولة، وما يزد عن 3,000 من المنتجات المعروضة.  وتشرفت بتنظيم الفعالية شركة “دي. أم. جي للفعاليات الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا”، وهي مجانية ومفتوحة لكبار المتخصصين في هذا القطاع. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة www.thebig5saudi.com.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

معرض #صالون_المجوهرات في #جدة يعرض عقداً قيمته أكثر من 100 مليون ريال!

شھد معرض صالون المجوھرات الذي يُقام في مدينة