🔴 فضيحة جديدة لحكومة أردوغان.. المعدات الوقائية التي تسلمتها #بريطانيا من #تركيا غير صالحة للاستخدام!

🔴 فضيحة جديدة لحكومة أردوغان.. المعدات الوقائية التي تسلمتها #بريطانيا من #تركيا غير صالحة للاستخدام!

قال الرئيس التنفيذي لاتحاد خدمات الصحة الوطنية البريطاني إن إمدادات معدات الحماية الشخصية في المستشفيات أصبحت “أفضل بشكل عام”، على الرغم من تأكيد الحكومة عدم استيفاء 400 ألف عباءة طبية تسلمتها المملكة المتحدة من تركيا معايير السلامة البريطانية، وهو ما يجعلها غير صالحة للاستخدام.

وكانت بريطانيا قد تسلمت شحنة العباءات التركية، الشهر الماضي، وسط اهتمام إعلامي كبير، ولكنها لم تُوزع على المستشفيات، وهي قيد الحفظ، الآن، في أحد المستودعات الحكومية.

وخلال الأشهر الماضية، شكا العاملون الصحيون في بريطانيا من نقص المعدات الوقائية، بما فيها العباءات والقفازات والكمامات الطبية.

ولفت الرئيس التنفيذي لاتحاد الخدمات الصحية البريطاني، نيال ديكسون، إلى أن دور الرعاية وغرف العمليات الجراحية لم تزل تواجه “بعض المصاعب” فيما يتعلق بتوفير المعدات الوقائية.

ووجهت وزارة الصحة البريطانية، الأسبوع الفائت، المستشفيات بعدم طلب المعدات الوقائية من الموردين المحليين، والاعتماد على خطة المشتريات الحكومية، لكن ديكسون حذر من أن المزيد من العيوب ومشاكل التسليم سيشجع مؤسسات الرعاية الصحية على الاعتماد على الموردين المحليين الموثوقين.

من جهة أخرى، قال محمد دوزن، المتحدث باسم شركة سيليغنا تكستايل التركية، لبي بي سي إن الشركة لم تتلقَّ أي شكاوى بشأن جودة العباءات الطبية سواء من السفارة البريطانية في أنقرة أو من هيئة الخدمات الصحية البريطانية. وأضاف دوزن أن “جودة البضائع التي أرسلناها معتمدة، ولو كان ثمة عيوب بها، لكانت بريطانيا قد أجرت فحصاً وأرسلت إلينا تقريراً حول الأمر”.

 

– المصدر: BBC

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

دراسة جديدة تكشف عن سر قد يكون مفتاح السعادة لدى البشر!

كشفت دراسة جديدة أن زيارة المزيد من الأماكن