“مؤتمر ستب” STEP Conference يستضيف المجموعة الأفضل من المتحدثين

“مؤتمر ستب” STEP Conference يستضيف المجموعة الأفضل من المتحدثين

- ‎فيالمؤتمرات و الدورات

تستضيف الدورة الخامسة من “مؤتمر ستب” STEP Conference خلال فعاليات المؤتمر هذه السنةSTEP2017، أفضل مجموعة من المتحدثين في تاريخ الحدث حتى الآن. وبحضور نخبة متميّزة من الأسماء اللامعة تشمل قائمة المتحدثين الذين أُعلِنت مشاركتُهم بعض أهم الشخصيات العربية والأكثر تأثيراً على مستوى العالم، وكذلك شخصيات لها وزنها في قطاعات التكنولوجيا والترفيه والتقنيات الرقمية. ويُقام الحدث في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يومي 5 و 6 نيسان/ أبريل، ويليه “ستب ميوزيك”STEP Music يوم 7 نيسان/ أبريل.

ويتمتع “مؤتمر ستب” STEP Conference بسمعة ناصعة كملتقى للشباب العربي الطموح الذي يجتهد بكل عزيمة وإصرار من أجل وضع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في طليعة الابتكار، لا سيما وأن الحدث يركز في صميمه على التشابك الفريد بين التكنولوجيا والإعلام الرقمي والترفيه، وأنماطها التفاعلية التي لا تُضاهى.

ويقول راي درغام، الرئيس التنفيذي لشركة “ستب جروب” STEP Group: “لطالما كانت مهمتنا في ’ستب جروب‘ تتمثل في تحفيز التغيير التدريجي في العالم العربي من خلال جمع المواهب الاستثنائية تحت سقف واحد، وتشجيع الحوار الإيجابي المتبادل. لقد مرت خمس سنوات على إطلاق ’مؤتمر ستب‘، ولا تزال هذه المهمة اليوم تمضي قدماً بكل عزيمة وإصرار. نرغب في مواجهة نوبة الخوف المتفاقم في العالم من خلال إبراز جوانب التميز العربي، والحث على التسامح وإلهام الآخرين.”

وتشمل الفقرات الرئيسية والجديرة بالحضور، حوار الإعلامية كيم غطاس من مؤسسة BBC، والذي تجريه على المنصة مع سعادة السفير عمر سيف غباش، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة إلى روسيا ومؤلف كتاب “رسائل إلى شاب مسلم”. وينضم إليه أيمن جمال، مؤسس شركة ” بارجون انترتيمنت” في دبي والمنتج والمخرج المشارك لفيلم الرسوم المتحركة “بلال: سلالة جديدة من الأبطال” الذي لاقى إعجاباً لدى النقاد. وسيُناقش كل منهما كيف يمكن للمسلمين الشباب تخطّي التعقيدات في عالم اليوم.

وانسجاماً مع جذوره الريادية، يظل “مؤتمر ستب” STEP Conference بمثابة أرض خصبة للمستثمرين الذين يسعون للعثور على الإبداع التكنولوجي التالي في الشرق الأوسط. وقد أصبح أيضاً نقطة جذب لبعض أضخم شركات التكنولوجيا في العالم، والتي تنظر إلى دبي كمنصة مواتية لها للانطلاق نحو الأسواق الجديدة.

وفي هذه السنة، سيتم افتتاح مسار التكنولوجيا بكلمة رئيسية تلقيها سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية. وسيناقش عالم الفضاء البروفيسور شارل العشي، الرئيس السابق لمختبر ناسا للدفع النفاث، مهمة الوكالة إلى كوكب المريخ ومستقبل الاستكشافات الفضائية. ويمكن للحضور أيضاً معرفة كيف يغيّر كل من الذكاء الاصطناعي والواقع المُضخّم والافتراضي من قواعد اللعبة في العديد من القطاعات. ومن بين المتحدثين، نادين حرام التي تعمل شركتها Proximie على مساعدة أطباء الجراحة على إجراء العمليات في المناطق النائية، ورمزي رزق من شركة التصوير الفوتوغرافي EyeEm التي تستخدم أنظمة الذكاء الاصطناعي لإحداث تحوّل في الطريقة التي يتبعها الأفراد للبحث عن الصور وشرائها وبيعها.

ويتناول مسار المشاريع الناشئة وريادة الأعمال النظام الريادي الكلي، بدءاً من العمليات التشغيلية، ووصولاً إلى أحدث التقنيات والاستثمارات. ويتضمن مناقشات من اثنتين من أبرز الشركات الناشئة في المنطقة، هما “كريم” و “سوق.كوم”. وينضم إليهما نخبة من رواد الأعمال المخضرمين والصاعدين على حد سواء، ممن يدفعون بإبداعاتهم مستويات الأداء في مجالات التجارة الإلكترونية، والنقل والمواصلات، والأغذية والمشروبات، والعقارات، وشركات التجزئة التقليدية. ومن بين المتحدثين الذين أُعلِنت مشاركتُهم كل من شون ريان من “فيسبوك” Facebook، وروين ثامبي من “زوماتو” Zomato.

أما في مسار المال والاستثمار، سيستمع الحضور إلى بعض أهم المؤثرين في عجلة الاستثمارات المالية، بما في ذلك خبراء عالميين في مجال رأس المال الجريء، مثل كريستوفر شرودر الذي لديه اهتمام خاص بالأسواق الناشئة والمستثمرين المحليين، وأيضاً فادي غندور الذي ساهم في دعم نشوء وتمويل قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط على مدار السنوات العشر الماضية. وسيتم التطرّق إلى عدة مواضيع أخرى منها التقنيات المالية الهامة والمغيّرة لأساليب الدفع الإلكتروني، والخدمات المصرفية، والتأمين.

وفي ظل تسارع الطلب المتواصل على المحتوى الإعلامي الرقمي باللغة العربية، ومعدل استخدام العرب لقنوات الإعلام الاجتماعي بما يتخطّى معظم الأسواق في العالم، سيجمع “مؤتمر ستب” STEP Conference من هم في طليعة ذلك التحوّل الرقمي بالمنطقة. وسيخوض مسار المحتوى الرقمي في كيفية تأقلم المؤسسات الإعلامية التقليدية مع المنظومة الرقمية الجديدة، وما تبدو عليه ملامح المستقبل من حيث إعداد التقارير الإخبارية وسياسات النشاط الرقمي؛ وأيضاً في كيفية استجابة مبتكري المحتوى للسلوكيات الاستهلاكية المتغيرة، والقنوات الاجتماعية الجديدة والوسائط الإعلامية مثل الفيديو. وتضم قائمة المتحدثين مجموعة معروفة من المتخصصين ورواد التغيير الإيجابي مثل ديمة الخطيب من AJ+، وسارة ياسين من BuzzFeedNews، وأيضاً كارل شرّو، المعماري والكاتب الساخر والمدوّن حول شؤون الشرق الأوسط.

ولكن، ماذا يعني ذلك للعلامات التجارية؟ اكتشفوا ذلك في مسار التسويق الرقمي الذي يبيّن ما إذا كانت العلامات التجارية تغتنم بشكل فعّال جوانب الانتشار على شبكة الإنترنت والمؤثرين والمعجبين المتابعين. ويتناول هذا المسار أيضاً التطبيقات العملية مثل كيفية تقييم مدى الوصول وقياس التأثير. وسيطّلع الحضور على أحدث النماذج والممارسات التسويقية، وسيكتشفون كيف أن المعالجة الطبيعية للغة والذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات، والواقع الافتراضي، تعمل جميعها على إعادة رسم ملامح الصناعة.

وفي مسار الترفيه، سيستمتع الزوار بمشاهدة أفضل ما يقدمه مجال الكوميديا في المنطقة مع فهد البتيري، أول فنان كوميدي سعودي محترف، وتيما الشوملي التي تلقّب بـ “تينا فاي العالم العربي”، حيث يتناول كلاهما التابوهات الثقافية بحس فكاهي. وستُنظّم منصة “سنيما عقيل” جلسة حول الأفلام والسينما في الوطن العربي، إذ تجمع بعض أهم الفنانين والمخرجين العرب لمناقشة التحديات والفرص في الصناعة. ويتضمن مسار الترفيه كذلك تركيزاً خاصاً على صناعة الألعاب، حيث سيعتلي المنصة حسام حمو من شركة “ألعاب طماطم”، فضلاً عن سلسلة من النقاشات حول الرياضة مع ممثلين من الدوري الإسباني ومجموعة “سيتي فوتبول”.

ويضيف درغام: “ننصت بعناية كل عام إلى انطباعات المشاركين لجعل كل مؤتمر من STEP حدثاً أفضل من السابق. نحن متحمسون جداً تجاه قائمة المتحدثين هذه السنة، حيث أنها تتضمن بعض أبرز المؤثرين بالمنطقة. وكلنا ثقة بأنهم سيستمرون في تحدي النماذج القائمة، وفي تسليط الضوء على تلك القطاعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي باتت جاهزة لمزيد من التغيير الإيجابي”.

تتوفر الآن بطاقات STEP 2017، والتي تشمل الدخول إلى كل من “مؤتمر ستب” (STEP Conference) و “ستب ميوزيك” (STEP Music)، ويمكن شراءها من موقع STEP 2017 الإلكتروني. كما تتوفر بطاقات منفصلة للمؤتمر عبر الموقع:www.stepconference.com.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

مؤتمر فايننشال تايمز دبي للشركات العائلية يسلط الضوء على أهمية الحوكمة

قال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع