أكاديمية «لا سكالا» تقدم 8 من روائع الأوبرا الإيطالية في #الرياض

أكاديمية «لا سكالا» تقدم 8 من روائع الأوبرا الإيطالية في #الرياض

- ‎فيبانوراما
14703

قدمت فرقة أوبرا لا سكالا الإيطالية، أمس (الجمعة)، حفلاً موسيقياً هو الأول من نوعه في السعودية، بحضور جماهيري كبير في مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة الرياض وبتنظيم من وزارة الثقافة السعودية.

وقدمت الفرقة حفلها بعنوان «رحلة أوبرالية» حملت 8 مقطوعات موسيقية كلاسيكية من روائع الأوبرا الإيطالية لأشهر مؤلفي الأوبرا جواكينو روسيني، جوزيبي فيردي وبييترو ماسكاني. بقيادة المايسترو الشهير بيترو ميانيتي.

ورسمت الفرقة الإيطالية في عرضها تطور الأوبرا الإيطالية العريقة خلال القرن التاسع عشر، الذي يعد العصر الذهبي لهذا الفن الموسيقي، حيث أتاحت وزارة الثقافة فرصة حضور الأمسية للجمهور من الشرائح كافة مجاناً بالتسجيل عبر الإنترنت.
وقال المايسترو ميانيتي، الذي يزور مع فرقته السعودية، في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «هي تجربة فنية جديدة عليّ، لكني أحببتها، وتملكني إحساس فني عالٍ، وأن أقود (البروفة)، مع أوركسترا أكاديمية (لا سكالا) الإيطالية، استعداداً للحفل، انتابني شعور جميل يصعب عليّ وصفه، وأنا هنا لأول مرة في المملكة في عاصمتها الجميلة الرياض».
وأضاف ميانيتي: «وجدت كل الترحيب، الذي قرأت من خلاله أن الشعب السعودي ذوّاق متعطش لهذا النوع من الفن، وأتوقع أن تجد أعمال هذه الفرقة التي تتألف من عناصر شابة، وناهضة بالفن ليس فقط الإيطالي وإنما الأوروبي بشكل عام، بل على مستوى العالم حتى في أميركا، وكنّا اجتهدنا على مدى عامين في أوركسترا أكاديمية (لا سكالا)، وصنعنا عملاً فنياً جبارّاً بحب وعشق كبير».

ووفق المايسترو ميانيتي، فإن مشاركته في هذا الحدث في الرياض، انفتاح ثقافي جديد مختلف سيخلق مساحة فنية راقية لمتذوقي هذا النوع من الفن، تخاطب العالم أجمع بلغة الحب والسلام والصداقة والحوار الثقافي والحضاري والتصالح مع الآخرين، من خلال ألوان عدة من الفن الذي ينسجم مع الموسيقى.

وتعد «لا سكالا» إحدى أشهر دور الأوبرا في العالم، وقد قدمت عروضاً في مسارح شهيرة ومهرجانات دولية في فرنسا، وإسبانيا، وروسيا، ودول عالمية أوروبية، ومدن أميركية.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

حظر النقاب في #هولندا بعد 4 أيام.. والسفارة #السعودية تشدد على الالتزام بالتعليمات

نبهت سفارة السعودية في لاهاي المواطنين والمواطنات الزائرين