السعودية: استئناف الحوار يحفظ أمن #السودان واستقراره

السعودية: استئناف الحوار يحفظ أمن #السودان واستقراره

- ‎فيملفات سياسية
82361

أكدت السعودية ثبات موقفها الداعم للسودان وشعبه العزيز وكل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره وبما يعود عليه بالخير. ودعت في بيان إلى استئناف الحوار بين القوى السودانية المختلفة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني، لتجاوز الظروف والصعاب التي يمر بها.

وجاء في البيان «تابعت حكومة المملكة العربية السعودية ببالغ القلق والاهتمام تطورات الأحداث في جمهورية السودان الشقيقة التي أدت إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى. وإذ تعرب المملكة عن صادق تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا وللشعب السوداني بأسره وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل فإنها لتأمل أن يتم تغليب منطق الحكمة وصوت العقل والحوار البناء لدى كافة الأطراف السودانية، وبما يحفظ أمن السودان واستقراره ويجنب شعبه العزيز كل مكروه ويصون مكتسبات السودان ومقدراته ويضمن وحدته».

من جهته، أكد وزير الدورلة للشؤون الأفريقية أحمد قطان أن قيادة المملكة وشعبها وقفوا وسيقفون مع السودان حتى يستعيد أمنه واستقراره، وقال: إن استقرار السودان وأمنه هو غايتنا، وأن الشعب السوداني لن يسمح ونحن معه بإذن الله بدخول بلده إلى أتون الفوضى والاضطراب والحرب الأهلية، التي لا ينتفع منها سوى قوى الإرهاب والتطرف والدمار.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

الخناق يضيق على #اردوغان.. 5عقوبات مشددة تنتظر #تركيا.. وواشنطن تمنحها فرصة “العودة للصواب”!

صعّدت واشنطن من الأزمة مع تركيا بسبب سعي