الكاتبة الكويتية د. نور الحبشي تسأل وتجيب: ما صحة أن مملكة البحرين إيرانية؟!

الكاتبة الكويتية د. نور الحبشي تسأل وتجيب: ما صحة أن مملكة البحرين إيرانية؟!

- ‎فيآراء وتحليلات
92386

البحرين وفبراير الأسود

بقلم : د. نور محمد الحبشي

السلام مستهل للكلام

تكلمنى عن التدخل الإيراني في الجمهورية العراقية وأين وصلوا وأين يحاولون الوصول في تغلغلهم الذي يبيحونه متى ما شاءوا  ويشجبونه  متى ما شاءوا، وتلك هي طباع الضباع التي تتقلب برغباتها وميولها نحو كل صوب، فتخيل أنهم يديرون دولة تملك رابع اكبر احتياطي نفطي في العالم حسب مؤسسة باركليز !!!

 

وفق  الصندوق النقد الدولي وتحديدا من تسعينيات القرن الماضي يغادر إيران سنويا ما بين ١٥٠٠٠٠ الى  ١٨٠٠٠٠  إيرانيا فهي بهذا الرقم تخسر النخبة الاكاديمية اي ما يعادل ٥٠ مليار دولار من رأس المال تقريـــــبا.

ومن خلال البرنامج السري للعم سام (وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية) والعملية السرية التي يرمز لها باسم (مشروع هجرة العقول) هم يستفيدون وتنهار ايران من الداخل وللعلم فإن الكثير من الايرانيين لايؤيدون حكومتهم .

 

بدأت بهذه المقدمة مخاطبه  تلك العقول التي نظمت تظاهرات دوار اللؤلؤة (دوار مجلس التعاون الخليجي واللؤلؤة التي فوق النصب تمثل مملكة البحرين درة الخليج) أين عقولكم لتخرجوا على بلدكم وبسبب من ايران!!!  صاحبة أعلى سجل في  احصائيات القمع ضد مواطنيها ، كيف جعلتموها   تلعب بمشاعركم  ولكن من يستغل النسق الطائفي ويغذيه ولا يحترم جيرة ولا دين لا تتوقع منه إلا السوء  .

 

إيران  بلد لا تحترم شعبها  داخليا  ولكنها وبمفارقة الأقدار تدعم حقوق الانسان وتشجب ما يحدث بمملكة البحرين خارجيا ماذا أقول فلقد تربينا على أننا نسيج خليجي واحد وكيان واحد فعلم البحرين ذو اللون الاحمر والابيض والمثلثات الخمسة التي لها رمزية مهمة (أركان الاسلام الخمسة) تعمدت ذكر هذا لسبب لأن ايران تتدخل في أدق الأمور التي لا يلاحظها الأغلب وكالعادة بطابع ديني متعاطف وهي بعيدة عنه فهناك علم يحمل اثنى عشر مثلث يرمز للأئمة الأثنى عشر هذا التغلغل يراه البعض بسيط وهو غير ذلك فتغيير العلم حتى في عدد المثلثات هو تغيير للانتماء مع الوقت .

 

ما صحة أن مملكة البحرين إيرانية؟؟؟

بحسبة رياضية سريعة ولأن لغة الأرقام لا تكذب هل تعلم يامن تظاهرت كم يبلغ حكم ال خليفة بالبحرين  ٢٥٤ سنة تقريبا وتشهد لهم معركة الزبارة عام ١٧٨٢ ضد ممثل العجم الشيخ ناصر أل مذكور ومن بعده الشيخ نصر آل مذكور يوم شاركت العتوب مع آل خليفه في التصدي للتحالف الذي أمر به الحاكم الفارسي في شيراز علي مراد خان بالهجوم على الزبارة وكانت يومئذ تحت حكم آل خليفه فاجتمعت العتوب مكونة حلف مع آل خليفه كان ذلك في عهد الشيخ عبدالله الأول بن صباح حاكم الكويت ( ١٧٧٦- ١٨١٤) وكانت الكويت تحديدا قبيلة الظفير منها مشاركين في تلك الحرب وآل مسلم من الحويلة والسودان من الدوحة والمنانعة من أبي ظلوف وآل بن علي من القويرط و الجلاهمه من الرويس وآل بوعينين من الوكرة والسادة من داخل قطر والقبيسات من خور حسان يوم اتحدوا جميعا ضد ممثل العجم وانتصروا عليه  ، وحكم من يدعون الحفاظ على الدين وتصدير الثورة في ايران ٤١ عام تقريبا ولك ان تعيش المفارقة (سيظهر من يقول لا يقاس تطور الدول بالسنوات الحكم)الاجابة بسيطة صحيح ولكن انظر لإيران الان ماذا صنعت بمن حولها من دمار للحجر وللشجر والبشر هذا أولا .

ثانيا سأجاوب من يتساءل  بان مملكة البحرين واثناء الاستعمار البريطاني كانت تبعيتها لشاة ايران وهذا غير صحيح ما حدث أن أطماع الشاه ازدادت لمجرد علمه بأن مملكة البحرين ستستقل من الاستعمار البريطاني وتحديدا في عام ١٩٥٧ قاد الشاه حملة في البرلمان الإيراني سميت (وضع تحت الاسم ما تشاء من خطوط)  وبالنص (تدابير الاستيلاء على مملكة البحرين) وفي عام ١٩٧١ قامت مملكة البحرين بخطوة توصف بالعبقرية بعمل استفتاء شعبي بحريني شارك فيه جميع اطياف المجتمع برعاية الامم المتحدة وجاء لصالح استقلال مملكة البحرين من بريطانيا واعترف شاه ايران بذلك عام ١٩٧١ قلت عبقرية لسبب مهم لأنها استقلت من بريطانيا برغبة شعبية فألجمت إيران بالاعتراف وتبادل السفراء، ويخرج حسين شريعتمداري صاحب السجل الأسود وبوق ايران الارهابي ويقول البحرين جزء من ايران!!!

 

القوة الصاروخية الإيرانية

كمثال عسكري بسيط نسمع ونرى بنشرات الأخبار أنها تمتلك صواريخ تصل إلى إسرائيل لن أقول كما يقول البعض لماذا لا تطلق؟  أو تهاجم سأقول ببساطة ماهي دقة الصاروخ لإصابة الهدف؟  كم رأس يحمل هذا الصاروخ من مادة متفجرة؟ (مازالوا يستعملون هذا الأسلوب) لأنهم يجدون من يتبعهم وأغلب من يتبعهم متعاطفين غير مدركين للتخطيط الفارسي ومدى كرههم للعرب وأقولها بكل حياد هم يكرهون شيعة العرب (أكرة الطائفية ولكن أجبرت عليها).

 

إن أردنا الحديث عن أحداث ٢٠١١ في مملكة البحرين فيجب الرجوع للماضي قليلا ١٩٨١ حينما تم إحباط محاولة انقلاب مسلح في مملكة البحرين خططت  لها جبهة تحرير البحرين وفي عام ١٩٩٦ البحرين تكشف تنظيم سري .. حزب الله تآمر على قلب نظام الحكم ذكرت محاولتين فقط وكل المتورطين من الأعضاء تدربوا في إيران!!!

.

في الختام أتمنى لمملكة البحرين كل السلام والتطور فكل بقعة في الخليج العربي هي وطني .

 

.

* د. نور محمد الحبشي :
عضو هيئة تدريس بكلية الآداب في جامعة الكويت. لها عدد من البحوث العربية والأجنبية المنشورة في مجلات علمية محكمة، وهي عضوة في جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي، وعضوة كذلك في اتحاد المؤرخين العرب.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

هاني الظاهري يكتب: الوصايا العشر لتصبح مليونيراً..

بقلم : هاني الظاهري . لدى شعوب الخليج