سعوديات يخضن تجربة «التطعيس» ضمن مهرجان سفاري شرق البلاد

سعوديات يخضن تجربة «التطعيس» ضمن مهرجان سفاري شرق البلاد

- ‎فيفعاليات ترفيهية
43636

شاركت أخيراً مجموعة من السيدات السعوديات لأول مرة بقيادة المركبات ذات الدفع الرباعي على الكثبان الرملية «التطعيس» ضمن برامج مهرجان سفاري الأحساء بمدينة جواثا (شرق السعودية)، لإثبات قدرة الفتاة السعودية على مواكبة التحديات وخوضها مجالات كانت حكراً على الرجال.
وبثت قناة العربية صوراً وتقرير تلفزيوني للسيدات المشاركات إذ قالت السيدة السعودية « زينب» عن سر عشقها للصحراء والرحلات البرية: «منذ طفولتي وأنا أحب المغامرات والتحدي، فحين تعلمت قيادة السيارة وحصولي على رخصة قيادة، تولع هاجسي في تجربة القيادة بين الجبال والكثبان الرملية، حيث لا حدود ولا تقاطعات وإشارات مرورية، وأمارس التطعيس بروح التحدي في فضاء الرمال، والمناورة فوق تلال وصخور الصحراء».

وأضافت عبير آل صفوان التي شاركت صديقتها زينب في رحلة سفاري: «تعلمت القيادة أثناء دراستي خارج السعودية، وعند السماح بقيادة المرأة، حصلت على رخصة قيادة، ومن سابق ممارستي في التعامل مع الطرق، تعلمت فنون القــيادة على الكثبـان الرملية، والتي أجد فيها متعة الإثارة والتحدي للمرأة السعودية، فقيادة المرأة بسيارات الدفع الرباعي على الرمال، وممارسة روح المغامرة في فضاء الصحراء والتي تمتد إلى 40 كيلومترا، تحتاج لمهارة وإتقان في التعامل مع الطرق الوعرة، والمرتفعات المخيفة والمفاجئة، مما يستدعي التعامل مع بعض التدابير الاحترازية، كما تحتاج الفتاة قوة كبيرة في الصبر وتحمل المشقة أحياناً».
ورحب فريق سفاري الأحساء بفــكرة انضمام الشابات عاشقات رحلات المغامرة والاستكشاف إليهم بعد حصولهــــن على رخص القـيادة الرسمية.
يذكر أن مهرجان سفاري الأحساء شهد العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي دمجت أصالة التراث القديم بالحاضر بمناسبة اختيار الأحساء عاصمة للسياحة العربية 2019.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

انطلاق مسك جدة التاريخية بأكثر من 20 فعالية

انطلقت في محافظة جدة مبادرة “مسك جدة التاريخية”