تعرف على وزير الإعلام السعودي الجديد #تركي_الشبانة

تعرف على وزير الإعلام السعودي الجديد #تركي_الشبانة

- ‎فيميديا
58855

صدر أمس أمر ملكي بتعيين تركي بن عبدالله الشبانة وزيراً للإعلام في السعودية ، وهو مؤسس ورئيس تاس للاستشارات الإعلامية حيث سبق له أن شغل نائب الرئيس لقطاع البرامج والإنتاج في مجموعة MBC خلال الفترة الممتدة من عام 1988 وحتى 2003. كما عمل مستشارا خاصا ومدير التطوير والاستشارات للأمير الوليد بن طلال خلال الفترة 2003 – 2007. كما شغل الشبانة منصب مدير شبكة قنوات LBC اللبنانية 2008، ورئيس قنوات روتانا التلفزيونية 2007.

ودخل الشبانة مجال إدارة المؤسسات الإعلامية منذ عام 1996م، وأصبح مسؤولاً عن أكبر المحطات التلفزيونية في المنطقة العربية، لينتقل في عام 2008 للعمل في مجموعة “روتانا”، ويشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التلفزيون. وقام بتحويل قناة روتانا الخليجية من قناة موسيقية إلى قناة منوعات.

وقام بتأسيس شركة كاريزما للإنتاج التلفزيون، واستقطب عددا من الإعلاميين السابقين في MBC مثل بلال العربي والراحل سعود الدوسري. كما شارك في العديد من المهرجانات الخليجية والأنشطة الشبابية، وهو مؤسس مهرجان “شبكة العرب الأمريكيين” بواشنطن وذلك في عام 1998م.

واختير تركي الشبانة (رئيس قنوات روتانا التلفزيونية)، ليكون ضمن قائمة تضم 500 شخصية دولية مؤثرة في المجال الإعلامي داخل بلادهم وحول العالم، من قبل مجلة “فاريتي” الأمريكية العالمية.

وولد الشبانة في الرياض بتاريخ 6 نوفمبر 1964م، وحاصل على البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، عام 1990م ولديه ماجستير قانون دولي/تجارة من الجامعة الأمريكية في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، عام 1993م.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

في #السعودية: تسليم أول سيارة لـ«مفتشة ميدانية» بوزارة العمل

ضمن خطتها لمساعدة المفتشات القادرات على قيادة السيارات،