قرارات وزارية تعديل المادة الثامنة من قواعد تطبيق نظام حماية المرافق العامة

قرارات وزارية تعديل المادة الثامنة من قواعد تطبيق نظام حماية المرافق العامة

- ‎فيالمال والأعمال
77702
قرار وزير النقل رقم (01-11) وتاريخ 20-1-1440هـ

وزير النقل

بناءً على الصلاحيات المخولة له نظاماً

وبعد الاطلاع على الفقرة (ب) من المادة الثالثة عشرة من نظام حماية المرافق العامة الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ 62 وتاريخ 20-12-1405هـ، والتي تنص على ما يلي (يتم تقدير التعويضات وتوقيع الغرامات وتحديد مقدار الغرامة عن كل مخالفة ضمن حدها الأعلى المنصوص عليه في هذا النظام وفق قواعد يصدرها الوزير المختص).

وعلى المادة الرابعة عشرة من نظام حماية المرافق العامة التي تنص على ما يلي (يصدر الوزراء المعنيون بتنفيذ هذا النظام كل منهم في حدود اختصاصه القرارات اللازمة لتنفيذه).

وبناءً علـى ما قضى به قـرار مجــلس الــوزراء رقم (296) وتاريـخ 11-6 -1439هـ في الفقرة (1) من البند رابعاً المتضمنة (قيام وزارة النقل باتخاذ ما يلزم لإضافة غرامة –مستقلة- خاصة بقطع السياج على الطرق بشكل متعمد وذلك في قواعد تطبيق نظام حماية المرافق العامة الخاصة بالطرق التي تحت إشرافها، يكون مقدارها نصف الحد الأعلى للغرامات المنصوص عليها في ذلك النظام مع تحمل تكاليف الإصلاح).

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة

يقرر ما يلي

أولاً: تعديل المادة الثامنة من قواعد تطبيق نظام حماية المرافق العامة الصادرة بالقرار الوزاري رقم (8) وتاريخ 19-02-1416هـ بإضـافة فقرة جديدة تكون الفـقرة (ب) بحيث تصـبح الـمـادة الثامنة بالنص الاتي:

أ- يعاقب كل من تعمد إتلاف أي من أجزاء الطرق العامة أو الأعمال الصناعية أو المرافـق المرتبطة بها بغرامة في حدود نسبة 50% خمسين في المائة من قيـمة تكاليف اصلاح ما تلف بحيث لا تتجاوز الغرامة بأي حال من الأحوال عن مائة ألف ريال.

ب- يعاقب كل من تعمد قطع السياج على الطرق العامة بغرامة مالية مقدارها خمسين ألف ريال، مع تحميلة تكاليف إصلاح ما تعمد إتلافه.

وزير النقل

نبيل بن محمد العامودي

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

الإعلان عن #ميزانيه_السعوديه_2019 .. شاهد أبرز المعلومات عنها