سارة إفتخار.. أوّل محجّبة تصل إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال إنجلترا..!

سارة إفتخار.. أوّل محجّبة تصل إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال إنجلترا..!

- ‎فيبانوراما
29777

سارة إفتخار هي طالبة من أصول باكستانيّة في جامعة هاديرزفيلد الإنجليزية تبلغ من العمر 20عاماً وتنجح في تسجيل اسمها في التاريخ كونها أول مشاركة محجّبة تصل إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال إنجلترا هذا الشهر.
اشتهرت هذه الشابة بصفحتها الشخصيّة على انستقرام حيث تنشر صورها بالزي الباكستاني مع العديد من الإطلالات الجماليّة الدراميّة، وقد شاركت متابعي صفحتها بإنجازها الأخير في الوصول إلى نهائيات المسابقة الجماليّة فكتبت:
“كانت رحلتي في مسابقة ملكة جمال إنجلترا في غاية الروعة، هي تجربة لم أكن أحلم بخوضها. أشعر بالفخر كوني واحدة من الخمسين مشاركة اللواتي اخترن من ضمن 22 ألف متقدّمة للمشاركة في هذه المسابقة، ولا أطيق انتظاراً لأرى إلي أين ستأخذني هذه الرحلة”.
تدرس إفتخار القانون، وقد أسست علامة الأزياء الخاصة بها في عمر 16 عاماً، كما أنها تحمل حالياً لقب ملكة جمال هاديرزفيلد.
وقد شجّع منظمو المسابقة سارة وبقيّة المشاركات على جمع مبالغ ماليّة لصالح الأعمال الخيريّة، فأنشأت صفحة على موقع تبرعات شهير ذكرت فيه سبب إقدامها على المشاركة في هذه المسابقة بقولها:
“شاركت في مسابقة ملكة جمال إنجلترا 2018 لأبين أن الجمال لا يخضع لتعريف معيّن، فكلّ منا جميل بأسلوبه الخاص، بغض النظر عن وزنه وعرقه و لونه و شكله”.
يقام حفل انتخاب ملكة جمال إنجلترا 2018 اليوم، وتنافس فيه سارة 49 فتاة أخرى على هذا اللقب، بينما تحظى الفائزة فيه بفرصة تمثيل إنجلترا في مسابقة ملكة جمال العالم التي ستقام في الصين خلال شهر ديسمبر المقبل.
لم تكن سارة إفتخار الفتاة المحجّبة الأولى في تاريخ مسابقة ملكة جمال إنجلترا 2018، إلا أنها بلا شك المتسابقة الوحيدة التي تصل إلى المراحل النهائيّة مرتدية حجابها.وتظهر محاولات عالم الموضة والجمال ليكون أكثر شموليّة في السنوات الأخيرة، فبعد أن شاركت حليمة آدن في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا 2016 بحجابها، نجحت بعدها في الوصول إلى عروض الأزياء العالميّة، وتصدّرت أغلفة ڤوغ العربيّة والبريطانيّة. فهل تحذو افتخار حذوها مستقبلاً؟

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

السعودية توضح طبيعة كائن عملاق ظهر على شواطئها

كائن بحري ضخم بطول 15 مترا ومحيط ما