بعد فضيحة شرائه أكثر من مليوني متابع وهمي في تويتر.. السخرية تلاحق أمير #قطر تميم بن حمد !

بعد فضيحة شرائه أكثر من مليوني متابع وهمي في تويتر.. السخرية تلاحق أمير #قطر تميم بن حمد !

- ‎في24 ساعة, عين الخليج
13093

ألغت أمس شبكة “تويتر” ملايين المتابعين الوهميين لعدد من الحسابات، وحظي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بنصيب وافر من السخرية؛ بسبب فقدان حسابه الرسمي أكثر من مليونين ونصف متابع.

وأشارت “تويتر” إلى أن تناقص المتابعين عائد إلى ملاحظة تغير في سلوك القائمين على تلك الحسابات، أو اكتشاف أن الحساب آلي، ويرى ناشطون أن أغلب متابعي أمير قطر من هؤلاء، مما سبب تراجع عددهم من مليونين ونصف إلى مائتين واثنين وثلاثين.

وطالما اتهمت حسابات قطرية بشراء المتابعين لزيادة التفاعل، في وقت تشعر فيه الدولة الخليجية المقاطعة من جيرانها بعزلة شديدة؛ جراء سلوكها المنفرد، ودعمها للحركات المتطرفة والإرهابية.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن هذه هي الخطوة الأخيرة في سلسلة إجراءات اتخذتها إدارة خدمة “تويتر” لتنظيف الحسابات من الشعبية المفبركة التي يلجأ لها البعض من أجل أن يقال إن لهم معجبين ومتابعين بالملايين.

ونقلت الصحيفة عن إدارة موقع التدوين المصغر قولها إن هذه الخطوة ستشطب حوالي 6% من الأرقام التي ينشرها بعض المشاهير عن عدد متابعيهم، وهو أمر قالت إدارة “تويتر” إنه سيعيد الثقة لأرقام الانتشار والمقروئية في مواقع التواصل.

وذكرت “واشنطن بوست” أن “تويتر” التي كانت أول من أطلق خدمة عدد المتابعين والمشجعين، تعرف تمامًا أن العديد من عشاق الشهرة في كل أنحاء العالم كانوا يشترون أرقامًا وهمية للمعجبين وبإمكان متابعيهم بعد الآن أن يراقبوا كيف ستنخفض تلك الأرقام نتيجة شطب المؤيدين الوهميين.

ويبدو أن أمير قطر الذي أنشأ حسابه حديثًا ووصل إلى رقم خيالي من المتابعين بفعل شراء الحسابات الوهمية، أكبر المتضرريين، حيث أن حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انخفض عدد متابعيه بحوالي 100 ألف فقط، كما شُطب من حساب الرئيس السابق باراك أوباما حوالي 300 ألف متابع وهمي.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

الرياض: ضبط تشكيل عصابي تورط في 46 جريمة سرقة

تمكنت شرطة منطقة الرياض من القبض على تشكيل