مطارات #أبوظبي تشارك في الدورة 142 من “مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لجداول الطيران”

مطارات #أبوظبي تشارك في الدورة 142 من “مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لجداول الطيران”

- ‎فيأخبار الشركات, المؤتمرات و الدورات
82716

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 3 يونيو 2018: أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن مشاركتها المقبلة في الدورة 142 من “مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لجداول الطيران” في فانكوفر، كندا، بهدف فتح وتعزيز حلقات الوصل والتواصل مع المجتمع الدولي في مجال صناعة الطيران، وذلك جنباً إلى جنب مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

ومن المقرر أن تنطلق أعمال “مؤتمر أياتا لجداول الطيران”، الذي يُقام مرتين في السنة، في الفترة ما بين 19 إلى 21 يونيو 2018، ويُتوقّع أن يستقطب أكثر من 1,200 مُشاركاً من 75 شركة يتوزعون ما بين العارضين والرعاة، يمثلون 230 شركة طيران، و 75 مطاراً من المطارات التي تشغّل رحلات جوية منتظمة من مرافقها. ويوفر المؤتمر منصة شاملة لتنسيق جهود الخطوط الجوية سواءً من أعضاء “أياتا” أو غير الشريكة، لبحث الجداول الزمنية الملائمة بين شركات الطيران والمطارات بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها، والتوصّل إلى اتفاق حول تعديلات الجدول الزمني استناداً إلى سعة كل مطار.

وتأتي مشاركة مطارات أبوظبي في إطار مبادرتها للتواصل مع شركاء الطيران المحتملين لتنفيذ خططها التشغيلية الشاملة من مطار أبوظبي الدولي أو مطار العين الدولي، ومواصلة مناقشة فرص التوسع مع شركاء الخطوط الجوية الحاليين العاملين من مطاراتها.

وفي معرض تعليقه على إعلان المُشاركة، قال سعود الشامسي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالإنابة في مطارات أبوظبي: “يُعدّ مؤتمر أياتا لجداول الطيران واحداً من أكبر فعاليات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، ويهدف إلى جمع كبرى الشركات الإقليمية والدولية في صناعة الطيران، لتشكيل شراكات استراتيجية واستكشاف فرص جديدة في السوق والتي ستُسهم بدورها في تعزيز صناعة السفر والسياحة في الدول على نطاق واسع. ونعمل في مطارات أبوظبي، وباستمرار، على مواكبة واستخدام أحدث ما تفرزه تقنيات التكنولوجيا الحديثة في مطار أبوظبي الدولي ومطار العين الدولي لتعزيز مكانة المطارات كمراكز رئيسية للطيران والسفر في المنطقة.”

واختتم الشامسي حديثه قائلاً: “يشهد قطاع السفر والسياحة في الإمارات زيادة ملحوظة كل عام، كما تشير التوقعات، والتي أعلنت عنها دولة الإمارات، إلى أن هذه الصناعة سوف تُسهم بنسبة 12.4٪ في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2027*. وتهدف مطارات أبوظبي إلى المساهمة في النجاح الشامل للبلاد ورؤيتها الاقتصادية وذلك من خلال زيادة وتوسيع نطاق الشراكات التي ستجذب المزيد من السائحين إلى البلاد”.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

سعوديات يحصدن المركز الأول ومليون ريال في #هاكاثون_الحج

حصل تطبيق ترجمان Turjuman على المركز الأول في