دير شبيغل الألمانية: #السعودية تستبعد الشركات الألمانية من العقود الحكومية بسبب مواقف برلين

دير شبيغل الألمانية: #السعودية تستبعد الشركات الألمانية من العقود الحكومية بسبب مواقف برلين

- ‎فيالأسواق
13443

ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية واسعة الانتشار أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وجه بعدم إرساء أية عقود حكومية على شركات ألمانية بعد الآن، بسبب مواقف برلين المعادية لقضايا الشرق الأوسط، دون الكشف عن أي مصدر لهذه المعلومة، مؤكدة أن القرار سيتسبب في أضرار لشركات ألمانية كبرى مثل سيمنس وباير وبورينغر إنغلهايم ودايملر لصناعة السيارات، مشيرة إلى أن السعودية استوردت من ألمانيا ما قيمته 6.6 مليار يورو (7.7 مليار دولار) في 2017.

وكانت شركة سيمنس الألمانية فازت عام 2017 بعقد سعودي قيمته نحو 400 مليون دولار لتسليم خمسة توربينات غاز لمحطة مزدوجة لإنتاج الكهرباء والبخار، كما فازت شركة دايملر الألمانية بعقد مع من الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) لشراء 600 حافلة.

من جهتها قالت وكالة رويترز إن باير وبورينغر وسيمنس أمتنعت عن التعقيب على تقرير دير شبيغل، فيما قالت دايملر إنها لا تؤكد التقرير وإن أعمالها مستمرة. كما لم يرد مكتب إعلامي تابع للحكومة السعودية على طلب الوكالة بالتعليق على التقرير.

وكانت وكالة بلومبرغ للأنباء قد ذكرت في مارس المنصرم أن هيئات حكومية أُبلغت بعدم تجديد بعض العقود غير الضرورية مع شركات ألمانية.

وفي ذلك الوقت، نقلت بلومبرغ عن مصادر قولها إن تفويضات لدويتشه بنك في المملكة من بين الأنشطة المعرضة للخطر، بما في ذلك دور محتمل في الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية، الذي قد يكون أكبر بيع لأسهم على الإطلاق.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

الانهيار الاقتصادي يدفع #تركيا لبيع جنسيتها لمن يدفع 250 ألف دولار

نشرت الجريدة الرسمية التركية مؤخراً تسهيلات جديدة أعلنت