السعودية والإمارات نحو إصدار عملة رقمية قريباً

السعودية والإمارات نحو إصدار عملة رقمية قريباً

- ‎فيالمال والأعمال
12780

كشف الدكتور أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن العمل جار على تزويد محطات الوقود بخدمة الدفع عبر البطاقات المصرفية، واعتبرها فرصة استثمارية لرواد الأعمال.

 وأضاف الخليفي خلال ديوانية البنوك السعودية بعنوان “واقع البنوك السعودية .. الفرص والتحديات”، أمس، أن المؤسسة عينت جهة استشارية للعمل على تجربة عملة رقمية مع المصارف السعودية والإماراتية في المعاملات بين الجانبين، على أن يكون هناك غطاء لها من العملة الحقيقية.

وأوضح، أنه سيتم العمل لمدة ستة أشهر وتقييم التجربة بعدها للاستمرار أو الإلغاء بحسب الفائدة المتحققة منها، لافتا إلى أن هذه العملة مختلفة عن تلك الافتراضية مثل “بيتكوين” التي يحذر من المضاربات فيها. ونوه إلى أن ارتفاع أسعار النفط لن يدفع المملكة الى تغيير قراراتها، حيث إن هناك رؤية السعودية المستقبلية الواضحة بتقليل الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الدخل.

وأشار إلى وجود طلبات استثمار لافتتاح مصارف أجنبية في المملكة والعمل جار على دراسة العروض وتقييمها، ما يزيد من كفاءة القطاع المالي في المملكة.

وأكد أن “مؤسسة النقد” نجحت في توظيف 101 شاب وفتاة في قطاع التأمين بعد تدريب 140 منهم في دورات خارج المملكة، وأن العمل جار مع شركات التأمين على توظيف باقي المتدربين، إضافة إلى توظيف 126 من ذوي الإعاقة في وظائف مختلفة.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

أردوغان “يهوي” بالليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار واقتصاد #تركيا ينهار

سجلت الليرة التركية مستوى قياسيا منخفضا جديدا أمام