بومبيو: الثروة التي جمعتها #إيران نتيجة الاتفاق النووي مولت سلوكها الخبيث

بومبيو: الثروة التي جمعتها #إيران نتيجة الاتفاق النووي مولت سلوكها الخبيث

- ‎فيحول العالم, ملفات سياسية
13709

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأحد إن الولايات المتحدة لا تزال ترغب في العمل مع شركائها الأوروبيين من أجل التوصل إلى اتفاق للتصدي لـ”سلوك إيران الخبيث”.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الذي وقعته إيران في 2015 مع مجموعة الدول الست.

وقال بومبيو في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز إن واشنطن متحمسة للتوصل إلى اتفاق واسع مع حلفائها، مشيرا إلى أن الرئيس ترامب طلب منه “العمل من أجل صفقة تحقق نتائج من شأنها حماية أميركا”.

وتابع الوزير “أتمنى أن نصل خلال الأيام والأسابيع القادمة إلى صفقة تعمل بشكل فعال وتحمي العالم من سلوك إيران السيء وليس فقط من برنامجها النووي بل كذلك من صواريخها وسلوكها الخبيث”.

وقال إن “الثروة التي جمعتها إيران نتيجة الاتفاق النووي مولت سلوكها الخبيث، ووفرت الموارد للحرس الثوري ومنحها التمويل لما تقوم به في العراق وسورية”، مشيرا إلى أن انسحاب الرئيس الأميركي من الاتفاق “يهدف إلى حرمان الجمهورية الإسلامية من تلك الثروة ولا يستهدف الأوروبيين”.

وتقول الإدارة الأميركية إن رفع العقوبات بموجب الاتفاق النووي سمح لإيران ببناء جيشها.

وكتب الرئيس ترامب في تغريدة على تويتر الأحد “تذكروا كيف لم تكن إيران تتصرف بشكل جيد عندما كان الاتفاق النووي قائما. كانوا يحاولون السيطرة على الشرق الأوسط بأي وسيلة ضرورية. الآن لن يتم ذلك”.

 

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

في #تركيا.. فقط السجن 7 سنوات ونصف عقوبة ضباط شرطة محليين قتلوا سائحة أمريكية في المطار!

بعد 5 سنوات من المداولات أصدرت المحكمة الجنائية