الإعلان عن تأسيس نادي جدة للصحافة وتسجيله رسميا..

الإعلان عن تأسيس نادي جدة للصحافة وتسجيله رسميا..

- ‎فيميديا
20924

في خطوة تهدف لخدمة الوسط الإعلامي السعودي والعاملين فيه أُعلن الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨م في مدينة جدة عن تأسيس نادي جدة للصحافة وتسجيله رسميا تحت مظلة الجمعية السعودية للثقافة والفنون.

وكانت اللجنة التأسيسية لنادي جدة للصحافة عقدت اجتماعها الأول في مقر الجمعية وقررت تسمية الإعلامي والكاتب الأستاذ هاني الظاهري رئيسا للنادي، كما قررت تسمية الإعلامي والكاتب السياسي الأستاذ محمد الساعد نائبا للرئيس وأمينا عاما، والإعلامي الأستاذ عبدالله الطياري منسقا عاما لأنشطة النادي.

وفي تصريح لـ عين الخليج أشار رئيس النادي الأستاذ هاني الظاهري إلى أن فكرة تأسيس “نادي جدة للصحافة” ليست وليدة اليوم بل تم تأسيسه كمجموعة تطوعية الكترونية فى بدايات عام 2006، وقد عمل منذ ذلك الوقت دون إطار تنظيمي رسمي، ونظرا للمستجدات في الواقع السعودي وفي ظل رؤية ٢٠٣٠م الهادفة لتنمية الأنشطة الثقافية والمجتمعية، ارتأينا تسجيله رسميا تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون، الجهة الرسمية التي تتبع تنظيميا وزارة الثقافة والإعلام.

وأكد الظاهري أن النادي سيكون لديه العديد من الشراكات الإعلامية والثقافية والمجتمعية محليا وإقليميا بشكل يعود بالنفع العام على الوطن والمهنة والعاملين فيها مشيرا إلى أن باب العضوية سيكون مفتوحا لكافة الزملاء في الصحافة الورقية والالكترونية وكافة الإعلاميين الناشطين في وسائل الاتصال الفاعلة في هذا العصر.

من جهته أوضح نائب الرئيس أمين عام النادي الأستاذ محمد الساعد أنه يجري العمل حاليا على توجيه الدعوات لنخبة من الإعلاميين السعوديين للانضمام للنادي و تأسيس موقعه الالكتروني الذي سوف يتيح لزملاء المهنة الاطلاع على برامجه وأنشطته مثمنا دور كل من ساهم في تأسيسه بالتخطيط والمشورة والدعم.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

أنباء عن توجه سعودي لمطالبة أنقرة بتسليم قيادات أمنية تركية متورطة في قضية مقتل خاشقجي بالتعاون مع المخابرات القطرية..

قال موقع إرم نيوز الإخباري الإماراتي نقلا عن