شاهد #فيديو.. عضو هيئة كبار العلماء في #السعودية يفتي بصحة الزواج عن طريق الموبايل!

شاهد #فيديو.. عضو هيئة كبار العلماء في #السعودية يفتي بصحة الزواج عن طريق الموبايل!

- ‎فيعين الخليج, ميديا
14198

في خطوة جريئة تتماشى مع تقنيات العصر أفتى عضو هيئة كِبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ بجواز عقد النكاح على امرأة من الخارج عن طريق الجوّال وأجهزة الاتصال المرئية.

وجاءت الفتوى تعليق الشيخ المطلق ضمن البرنامج الأسبوعي “استديو الجمعة” على إذاعة “نداء الإسلام” أمس رداً على تساؤل: حول إمكانية أن يعقد الرجل النكاح على امرأة خارج المملكة عن طريق الجوّال.

وقال الشيخ المطلق: “إذا توافرت أركان النكاح بمعنى أن المرأة تعرف هذا الأمر ووالدها والزوج وتم العقد، فيجوز”، مستدركاً: لكن عندنا قضية النظام الذي وُضع للمصلحة وأمر به ولي الأمر، لا يجوز للناس أن يخالفوا ولي الأمر، وهؤلاء الذين يذهبون الآن ويخالفون ويعملون بعض الأعمال عندما يتورّطون يعلمون قيمة منع ولي الأمر مثل هذه الأمور”.

وأضاف: المفروض أن الإنسان ما يتزوّج إلا وقد اكتملت إجراءاته النظامية، وإذا اكتملت إجراءاته النظامية مثلاً، ويريد الزواج من امرأة بالخارج، فيمكن للأطراف أن يَتَرَاءوْا؛ عندنا الآن أجهزة اتصال كأنهم في غرفة واحدة، كل منهم يرى الآخر، فهذا من حيث الجواز يجوز، لكن مثلما قلت وأؤكد لا يجوز للناس أن يخالفوا الأوامر التي وضعها ولي الأمر لمصلحتهم، الله تعالى يقول “أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاُولي الاَمْرِ مِنْكُمْ”.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

الرياض: ضبط تشكيل عصابي تورط في 46 جريمة سرقة

تمكنت شرطة منطقة الرياض من القبض على تشكيل