الكاتب السعودي الزهيان: فصلني الهنود والباكستانية من “عرب نيوز” لأنني لم أطالب بتجنيس الأجانب.. والصحيفة ترد: لم يكن موظفاً لدينا!

الكاتب السعودي الزهيان: فصلني الهنود والباكستانية من “عرب نيوز” لأنني لم أطالب بتجنيس الأجانب.. والصحيفة ترد: لم يكن موظفاً لدينا!

- ‎فيبانوراما
13060

اتهم الكاتب السعودي الخبير في السياسة الدولية د. عبدالرحمن الزهيان مجموعة من أفراد الجاليتين (الهندية والباكستانية) العاملين في صحيفة “عرب نيوز” السعودية بالتآمر عليه وإبعاده عن الصحيفة لأنه (بحسب قوله) رفض دعوتهم له للمطالبة بتجنيس الأجانب في مقالاته.

وقال الزهيان في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “فصلني الهنود والباكستانية من Arab News لأنهم طلبوا مني الكتابة أدعو لتجنيس الأجانب، فكتبت ضد التجنيس، ففصلوني اليوم الثاني! إنها تحارب الدولة والسعوديين منذ عقود، باختيار تغطية اضطهاد الأجانب لدينا. ومنذ نشأتها لم تساهم في تقديم كتاب سعوديين او إعداد صحفيين ومحررين بالانجليزية!”

وكان الزهيان قد كتب في تغريدة سبقت التغريدة المذكورة أعلاه بثلاثة أيام ما نصه: “عملت كاتبا في عرب نيوز براتب ٣٧٠٠ ريال، أستكثرها علي المسئول الهندي وفصلني، ووظف هنود واجانب برواتب عالية. ولا أزال اقنع الهندي أن يعيدني للكتابة ولم يرضى علي، بالرغم من أنني كاتب محترف. كما أنني أخبرته بأنني مريض ومتقاعد، ولكنه لم يغير موقفه ومشاعر الكره نحو كل ما هو سعودي!!!”.

وفيما تفاعل عدد كبير من المغردين مع تغريدات الزهيان وطالبوا بالتحقيق في الحادثة، نفى أحد العاملين في الصحيفة ويُدعى “محمد السلمي” في  تغريدات رداً على الزهيان صحة ما ذكره الكاتب مشيراً إلى أن الزهيان ليس مرتبطا بعقد عمل مع الصحيفة من الأساس، وهو ما دفع الزهيان للرد عليه بتغريدة قال فيها:

“لو كان الامير تركي الفيصل موظفا في Arab News، لفصله الهنود والباكستان؛ لأنه سعودي يمثل صورة المواطن الجاد الحذق المسئول والمنضبط. وهذه الصورة خلاف ما يرسمها أجانب العالم الثالث عن السعودي. وهذه الصورة المشرقة خطر ماحق عليهم، فيعملون على خنقها وتشويهها. الأجانب يريدون سعودي مثلك!”.

يُشار إلى أنه لم تعلن أي جهة رسمية عن فتح التحقيق في القضية حتى لحظة نشر هذا الخبر.

تحديث:

تلقت عين الخليج رسالة من صحيفة عرب نيوز موقعة باسم مسؤول التحرير مدير مكتب جدة (محمد السلمي) وبرفقتها بيان من الصحيفة حول قضية الكاتب الزهيان..

وفيما يلي تنشر عين الخليج صورة البيان كما جاء من مصدره

 

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

السعودية توضح طبيعة كائن عملاق ظهر على شواطئها

كائن بحري ضخم بطول 15 مترا ومحيط ما