أكثر من 50 شاب وفتاة يطلقون باكورة أعمال #مسرح_السعودية في أدبي #جدة اليوم

أكثر من 50 شاب وفتاة يطلقون باكورة أعمال #مسرح_السعودية في أدبي #جدة اليوم

- ‎فيفعاليات ترفيهية
10930

أعلن مسرح السعودية انطلاق باكورة أعماله، ابتداءً من اليوم الخميس، بعرض مسرحيتي: “دنيا الألعاب” و”ممنوع دخول السيدات” على مسح النادي الثقافي الأدبي بجدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي دعت إليه مجموعة MBC الإعلامية، في قاعة حسن عباس الشربتلي بنادي جدة الأدبي، مساء أمس الأربعاء، متضمنًا التنويه بمشاركة نحو 55 شابًا وفتاة يحملون الجنسية السعودية في أول حدث من نوعه بالمملكة، تحت إشراف الفنان المصري، أشرف عبدالباقي.

وأشاد مدير عامّ الإنتاجات الخلیجیة في مجموعة MBC، أحمد العساف، بأھمیة نقل تجربة “مسرح مصر” بإشراف الفنان أشرف عبدالباقي إلى المملكة للاستفادة من نجاحھا، ولتقديم وجه جديد للكومیديا السعودية. مشيرًا إلى أن تقديم “دنيا الألعاب” و”ممنوع دخول السيدات” سيكون أمام حضور عائلي.

وتوجّه العساف بشكر خاص إلى مجلس مبادرات شباب مكة لتقديمه الخدمات اللوجستية لمسرح السعودية. مشيرًا إلى أهمية المسرح كأحد أعمدة البنية الثقافية في أي مجتمع متحضر، حسب قوله.

بينما أشار مشرف محتوى “مسرح السعودية”، ياسر المدخلي، إلى أن الهدف من المبادرة هو إظهار تجربة المحتوى المحلي بما يتناسب مع المشاهد السعودي والعربي في آن واحد، وتعزيز القيم الإيجابية لخدمة بناء الهوية السعودية والإسلامية بشكل احترافي.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

تركي آل الشيخ يضخ الحياة في شرايين هيئة الثقافة السعودية ويعلن عن 100 فعالية..

أعلن عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة رئيس