الترفيه #السعودية: بدء بناء دار للأوبرا.. و وزير الإعلام يرد: هذا ليس من اختصاصكم!

الترفيه #السعودية: بدء بناء دار للأوبرا.. و وزير الإعلام يرد: هذا ليس من اختصاصكم!

- ‎في24 ساعة, عين الخليج
810

أعلنت هيئة الترفيه السعودية، الخميس 22 فبراير، عن البدء بإنشاء دار الأوبرا. وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب، خلال حفل الهيئة لإطلاق وتدشين روزنامة الترفيه 2018، إن قطاع الترفيه ساهم في توظيف 17 ألف مواطن ومواطنة في 2017، ونهدف للوصول إلى 220 ألف موظف، لافتا إلى أنه في العام 2017، أقامت الهيئة 2200 فعالية وتهدف للوصول إلى 50 ألف فعالية في 2030.

وقال الخطيب: “في السابق كان المستثمرون يذهبون إلى خارج المملكة حتى ينتجون أعمالهم لتعرض داخل السعودية، واليوم سيحدث التغيير وسيتم توطين كل ما يتعلق بالترفيه”، وكشف أن السعودية ستستثمر 64 مليار دولار في الترفيه خلال السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

من جهته صرح وزير الثقافة والإعلام السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عواد بن صالح العواد لوكالة الأنباء السعودية، بأن الأمور الموكلة بالهيئة العامة للثقافة لا يحق لأي جهة التحدث بشأنها، وأن ما تم تداوله بشأن دار الأوبرا وبنائها والتصاريح الخاصة بها هو تدخل في عمل الهيئة العامة للثقافة من قبل معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه، وأن الجهة المسؤولة عن ذلك هي الهيئة العامة للثقافة.

وأهاب العواد بجميع وسائل الإعلام بضرورة استقاء الأخبار من مصادرها النظامية المعتمدة وفق الأنظمة والتعليمات.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

برئاسة خادم الحرمين.. قادة دول الخليج يعقدون اجتماع الدورة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون

برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز