الأميرة #ريما_بنت_بندر: نعمل لتعديل تشريعات مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية

الأميرة #ريما_بنت_بندر: نعمل لتعديل تشريعات مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية

- ‎فيعين الخليج, ميديا
758

أكدت وكيلة الهيئة العامة للرياضة والتخطيط والتطوير في السعودية الأميرة ريما بنت بندر أن العمل جار الآن على تعديل التشريعات المتعلقة بمشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية، مشيرة إلى أننا نستمد التوجيهات من ولي العهد لمواصلة العمل بشكل مستمر بدون توقف.

وقالت في لقاء لها أمس الخميس على هامش منتدى دافوس في سويسرا: إننا نعمل مع وزارة العمل والتجارة لتوفير فرص عمل للمرأة وتغير الأنظمة لتوفير فرص عمل للمرأة بالمملكة، لدينا إجراءات حالياً مع البلديات لتغير الأنظمة والتشريعات لإنشاء مساحات للشركات الصغيرة والمتوسطة للمرأة، وتوفير العمل الجزئي لها.

وأكدت الأميرة ريما أن المرأة بالمملكة لا توجد لديها أعذار بخصوص القيادة أو غيرها، وسنعمل على تغير أنماط المرور، مبينة أن الأمور ليست متعلقة بتوظيف المرأة ولكن هناك أموراً تتطلب التدريب، لدينا الابتكار والتقنية ولدينا في المملكة الموهبة، ودعت الأميرة ريما الجميع للمشاركة نحو تحقيق تطلعات المملكة لتحقيق رويتها.

وقالت: إن العمل مستمر لتطوير الاستثمار الرياضي في المملكة، مشيرة إلى أن المملكة لديها مدن اقتصادية سوف تغير حياة الأفراد.

يشار إلى أن الأميرة ريما ضمن وفد المملكة المشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس والذي يرأسه وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ومن المقرر أن يشرح الوفد المشارك رؤية 2030 على منصة المنتدى الاقتصادي العالمي، وسيبين الخطط القادمة والإصلاحات التي تمت في الجانب الاقتصادي والاجتماعي والمالي والقانوني.

فيسبوك

قد يعجبك أيضاً

السعودية تدين وتستنكر بشدة الهجوم المسلح الذي استهدف كنيسة في الشيشان

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة